قسم الهندسة يتبنى مشروعا اجتماعيا

شايان: استعرض يوم 9/تشرين الثاني/2022 مدير النشاطات الطلابية في جامعة تيشك الدولية مشروعا كبيرا بيّن فيه دور جامعة تيشك الدولية في المجتمع من خلال اقامة العديد من النشاطات الاجتماعية والأكاديمية التي تترجم كخدمات للمجتمع.

بداية قدمت مقدمة البرنامج بيزا اسماعيل كلمة مقتضبة، بعدها قدم د. ادريس هادي رئيس هيئة الامناء كلمة ترحيب بالحضور أكد فيها الدور الحيوي الذي تضطلع به الجامعة وطلبتها في المجتمع، خصوصا لجهة رفع مستوى الوعي ونشر المعرفة.

تم تعريف الحضور من خلال هذا المشروع بجميع أندية جامعة تيشك الدولية، منها النادي الرياضي، نادي الموسيقى، نادي القراءة، النادي اللغوي. وتم اتاحة الفرصة لأساتذة وطلبة قسم التصميم الداخلي لتسجيل اسمائهم في هذه الاندية والمشاركة في فعالياتها والاستفادة من فرص خدماتها.

الهدف من المشروع هو طرح واستعراض الانشطة والمشاريع الاجتماعية التي يتم تنظيمها سنويا من قبل كليات واقسام جامعة تيشك الدولية. وتم عرض أكثر من 25 مشروعا اجتماعيا للحضور. وكل كلية تولت مسؤولية مهمة خاصة ومحددة ضمن المشروع، حيث استعرض الاساتذة والطلبة نشاطات كلياتهم أمام الضيوف. وتضمن المشروع قسما لبيع المأكولات الذي ضم العديد من أصناف الاطعمة وتم تخصيص ريعها للأعمال الخيرية.

قدم قسم التصميم الداخلي مشروعا اجتماعيا بعنوان كوردستان نظيفة، ويسعى المشاركون في المشروع لنشر الوعي حول اعادة تصنيع المواد من اجل تحسين البيئة من خلال زيارة عدد من المدارس واستعراض آليات اعادة استخدام المواد والحاجيات لذات الغرض أو اعادة تدويرها واستخدامها لأغراض اخرى مغايرة.

هذا المشروع يجري تنفيذه من قبل قسم التصميم الداخلي في جامعة تيشك الدولية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *